فاجعة وفاة 6 مواطنين من عائلة واحدة في حريق بالشجاعية - اخبار اليوم اخبارية فلسطينية

فاجعة وفاة 6 مواطنين من عائلة واحدة في حريق بالشجاعية



غزة-  استيقظ سكان مدينة غزة على فاجعة كبيرة فجر الخميس إثر وفاة ستة مواطنين من عائلة واحدة نتيجة حريق اندلع في منزلهم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر طبية ان جثامين ستة مواطنين وصلت فجر اليوم الى مشفى الشفاء بمدينة غزة بعد ان تمكنت طواقم الاسعاف والدفاع المدني من اخراجهم من المنزل الذي احترق بالكامل.

وعلم مراسلنا ان الضحايا هم: الوالد حازم محمود ضهير (32 عاما) والوالدة سمر نصر ضهير (30 عاما) واطفالهم قمر (4 شهور) وفرح (3 أعوام) ونبيل (5 أعوام) ومحمود (6 أعوام).

وفتحت الشرطة المقالة التحقيق في أسباب الحريق الذي يرجح انه نجم من احتراق شمعة في منزلهم ثم اشعالها بعد انقطاع التيار الكهربائي.

وتتكرر في غزة المآسي الناجمة عن الحرائق بعد لجوء المواطنين الى وسائل بدائية للانارة والتدفئة في ظل الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في غزة منذ سنوات.

من جهتها قالت وزارة الداخلية  ان اجهزتها الامنية تابعت الحريق الذي نشب فجر اليوم في منزل المواطن حازم محمود ضهير بحي الشجاعية والذي أدى لوفاة أفراد الأسرة الستة الأب والأم وأولادهما الأربعة وتقوم بإجراء التحقيقات لمعرفة السبب الحقيقي.

وأوضحت الداخلية ان إشارة الاستغاثة وصلت لجهاز الدفاع المدني في تمام الساعة 3:15 فجرا بعدما شاهد الجيران النيران مشتعلة في المنزل، ووصلت طواقم الدفاع المدني بعد 4 دقائق من إشارة الاستغاثة (3:19) وتم إطفاء الحريق وإخلاء الجثث متفحمة بالاستعانة بالهلال الأحمر.

واشارت الى ان التحقيقات الأولية تفيد بإمكانية حدوث تماس كهربائي قد يكون السبب حيث وجد في المكان بقايا مدفأة كهربائية متصلة بمصدر الكهرباء، وقد كان التيار الكهربائي متصلا بالمنطقة خلال فترة الحريق.

وأكدت أن التحقيقات ما زالت جارية لمعرفة السبب الحقيقي الذي تسبب بهذه المأساة، مناشدة المواطنين اتباع اجراءات السلامة في التعامل مع وسائل الإنارة والتدفئة خلال فصل الشتاء.

0 التعليقات: