الكشف عن اعتقال منفذي عملية تفجير تل ابيب - اخبار اليوم اخبارية فلسطينية

الكشف عن اعتقال منفذي عملية تفجير تل ابيب



بيت لحم- معا- كشف جهاز "الشاباك" الاسرائيلي مساء الخميس عن تمكنه من اعتقال منفذي عملية التفجير التي جرت في مدينة تل ابيب يوم الاربعاء الماضي.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية للإعلام العربي لوبا السمري: "ان جهاز "الشاباك" سمح بالنشر عن تمكنه من اعتقال منفذي عملية التفجير في تل ابيب وذلك بعد عدة ساعات من تنفيذها في حافلة الركاب والتي اسفرت عن اصابة 29 اسرائيليا.

وبينت الشرطة الاسرائيلية في بيان وصل "معا"، "ان اعتقال منفذي العملية تم بالتعاون ما بين "الشاباك" والشرطة والجيش الاسرائيلي، حيث تم اعتقال افراد الخلية ومعظمهم من سكان قرية بيت لقيا غرب رام الله.

وادعت الشرطة الاسرائيلية "ان المنفذين اعترفوا خلال التحقيقات الاولية معهم في جهاز "الشاباك" بتنفيذهم لعملية التفجير في تل ابيب وهم ينتمون لحركتي الجهاد الاسلامي وحماس".

وقالت شرطة الاحتلال "ان المنفذين قاموا باختيار الهدف في مدينة تل ابيب، وقاموا بشراء اجهزة خلوية لتفعيل العبوة عن بعد".

وذكر جهاز" الشاباك" انه تبين من التحقيقات ان افراد الخلية نفذوا عملية التفجير بمساعدة فلسطيني يحمل الجنسية الاسرائيلية من سكان الطيبة واصله من بلدة بيت لقيا.

وأضافت الشرطة الاسرائيلية: ان الشخص الذي يحمل الجنسية الاسرائيلية هو الذي قام بإدخال العبوة الناسفة الى مدينة تل ابيب حيث تم ذلك عن طريق المركبة التي يعمل عليها وهي تابعة لصاحب العمل الذي يعمل لديه وهو فلسطيني ويحمل الاخر الجنسية الاسرائيلية من سكان القدس الشرقية.

وكشفت التحقيقات بحسب الشرطة الاسرائيلية "ان الشاب الفلسطيني الذي يحمل الجنسية الاسرائيلية من بيت لقيا قام بوضع العبوة الناسفة داخل الحافلة ومن ثم قام بالاتصال مع قائده في بيت لقيا الذي قام بدوره بتفعيل العبوة الناسفة".

ورفض "الشاباك" الكشف عن اسماء منفذي العملية، مؤكدا ان التحقيقات بكامل حيثيات هذه القضية ما زالت جارية ومن المتوقع تنفيذ اعتقالات اخرى.

0 التعليقات: