مشعل يؤكد في اتصال مع عباس مباركته لتوجه السلطة للامم المتحدة - اخبار اليوم اخبارية فلسطينية

مشعل يؤكد في اتصال مع عباس مباركته لتوجه السلطة للامم المتحدة

مشعل يؤكد في اتصال مع عباس مباركته لتوجه السلطة للامم المتحدة
 
بيروت / وكالات / رحبت حركة المقاومة الاسلامية حماس بخطوة ذهاب رئيس السلطة محمود عباس إلى الأمم المتحدة يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري لتقديم طلب الحصول على صفة دولة مراقب.
وتلقى الرئيس محمود عباس اليوم الإثنين، اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، أكد فيه دعم حماس ومباركتها التوجه للأمم المتحدة لرفع مكانة فلسطين إلى دولة بصفة مراقب.بحسب وكالة الأنباء الرسمية (وفا)

وكان الرئيس عباس أكد أن لا تراجع عن التوجه للأمم المتحدة في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، وقال إننا ذاهبون بخطى واثقة، حيث يدعمنا كل محبي السلام وكل الدول التي تتعاطف مع الشرعية الدولة والتي تؤمن بتقرير المصير لشعبنا وهي كثيرة.

وأشار إلى أن الأطياف السياسية الفلسطينية دون استثناء تدعم الذهاب إلى الأمم المتحدة لتحقيق هذا الهدف.
بدوره قال عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق :"نرحب بخطوة الذهاب للأمم المتحدة للحصول على صفة دولة مراقب، دون التنازل أو التفريط بأي شبر من أرض فلسطين من البحر إلى النهر".
وأضاف الرشق في تصريح له على صفحته عبر الـ "فيس بوك" الاثنين:" نحن مع أي إنجاز يضاف لشعبنا وقضيتنا الوطنية الفلسطينية في كل المحافل بما يحافظ على حقوق شعبنا وثوابته".
وأكد على ضرورة أن يكون أي تحرك سياسي ودبلوماسي في إطار رؤية وبرنامج وطني متفق عليه يرتكز على المقاومة والصمود والتمسك بالثوابت.
وكان طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة بغزة نفى في وقت سابق ان تكون حركة حماس تؤيد الرئيس عباس في توجهه للامم المتحدة للحصول على صفة دولة مراقب.

0 التعليقات: