لقاء بين فتح وحماس في القاهرة الأربعاء لبحث تنفيذ اتفاق المصالحة - اخبار اليوم اخبارية فلسطينية

لقاء بين فتح وحماس في القاهرة الأربعاء لبحث تنفيذ اتفاق المصالحة



http://s2.c.adhitzads.com/?a304b191680c2d2e37n1-QbvNmLlxWYzVmbpxmbvR3chZ2LvoDc0RHa!-2699!120 - أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد أن لقاء مصغرا سيعقد بين حركتي فتح وحماس في القاهرة بعد غد الأربعاء.

***مصادر مطلعة أن اجتماعات المصالحة ستبحث آلية تنفيذ اتفاق المصالحة وعرضها على الفصائل مباشرة.

وأعلن الأحمد أن اجتماع لجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير سيعقد ما بين الثامن والعاشر من الشهر المقبل في القاهرة بدعوة من الرئيس محمود عباس.

وفي سياق اخر قال الأحمد لصوت فلسطين ان الرئيس محمود عباس سيشارك في القمة الاقتصادية الاجتماعية في الحادي والعشرين الجاري في العاصمة السعودية الرياض على أن يشارك في القمة الإسلامية في القاهرة بداية الشهر المقبل.

وكان الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل عقدا اجتماعا الأربعاء الماضي في القاهرة واتفقا على ضرورة البدء بتنفيذ بنود اتفاق المصالحة.

من جهته أعرب الكاتب والمحلل السياسي الدكتور مخيمر أبو سعدة لـ معا عن أملة بان تنهي هذه اللقاءات حالة الانقسام وتضع آليات محددة لتنفيذ اتفاق القاهرة والدوحة فيما يخص المصالحة.

ورأى أبو سعدة أن ملف المصالحة لا يزال يراوح مكانه وان الخلافات موجودة، مشيرا إلى"أن حديث الدكتور احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي قبل أيام أن مفتاح المصالحة هي إعادة تفعيل المجلس التشريعي وهذا مطلب جديد، وان الرئيس محمود عباس يطالب عودة لجنة الانتخابات للعمل في غزة هذه الاشتراطات تبقي الحال كما هو عليه في ملف المصالحة".

وأكد الكاتب والمحلل السياسي أن ملف المصالحة بحاجة إلى ضغط مصري حقيقي، وقال: "أتوقع إذا ما كان هناك تدخل مصري حقيقي في هذا الملف سيكون يراوح مكانه".
http://s2.c.adhitzads.com/?a304b191680c2d2e37n1-QbvNmLlxWYzVmbpxmbvR3chZ2LvoDc0RHa!-2699!120

0 التعليقات: