العاهل الاردني في رام الله - اخبار اليوم اخبارية فلسطينية

العاهل الاردني في رام الله


وصل العاهل الاردني عبد الله الثاني إلى مدينة رام الله اليوم في أول زيارة لزعيم عربي بعد الاعتراف الاممي بالدولة الفلسطينية.

وهبطت المروحية الخاصة التي تقل العاهل الاردني في مقر الرئاسة برام الله، سبقها طائرة مروحية تضم الامن الخاص بالملك الاردني والطاقم الذي معه.

واستعرض الرئيس عباس حرس الشرف مع الملك الاردني، فيما عزف السلامان الملكي الأردني والوطني الفلسطيني. قبل ان يتوجها الى داخل المقر للاجتماع .

وصافح العاهل الأردني مستقبليه من أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس الوزراء سلام فياض، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومستشاري الرئيس، وعدد من الوزراء، وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي، ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وكان سفير فلسطين لدى الاردن عطا الله خيري قال لمعا امس ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني سيصل الى مدينة رام الله ظهر غد على متن طائرة ملكية ستحط في المقاطعة في زيارة قصيرة تستغرق ساعات يلتقي خلالها الرئيس محمود عباس.

وأوضح خيري ان وفدا سيرافق العاهل الاردني يضم رئيس الوزراء عبد الله النسور، ووزير الخارجية ناصر جوده، ورئيس الديوان الملكي رياض أبو كركي، ومدير مكتب الملك عبد الله عماد فاخوري، والسكرتير الخاص بالملك عبد الله.

وأكد خيري ان الهدف من الزيارة تهنئة القيادة والشعب الفلسطيني بالحصول على دولة فلسطينية بصفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة اضافة الى بحث خطوات مشتركة للتحرك مستقبلا بين القيادتين الاردنية والفلسطينية.

وبين خيري ان الاجتماع سيبحث التحركات القادمة للوضع الجديد الذي تمر فيه فلسطين بعد حصولها على دولة غير عضو.

0 التعليقات: